U3F1ZWV6ZTEyNDgxNTU4NjM0NTI0X0ZyZWU3ODc0NDQ2NDc3NjAy

استراتيجية التسويق الافضل (الالتزام والثبات) الاكثر فعاليه.


استراتيجية التسويق الافضل (الالتزام والثبات) الاكثر فعاليه.



الالتزام والثبات هى احدى استراتيجيات التسويق التى تمارس من قبل الشركات لزيادة عملاءها ولزيادة ارباحها وهذا الامر فعال عندما تستخدم الاستراتيجية بذكاء.


طرق التسويق وافضل استراتيجيه فعاله


هناك نموذج لاستراتيجية التسويق شهير يدعى (الالتزام والثبات) وهو مبنى على الزام الشخص بأمر وجعله يثبت على هذا الالتزام وهذا الامر به خدع نفسيه وتحكم لا وعى بلاشخاص.

استراتيجية (الالتزام والثبات) لزيادة المبيعات.




فى عالم  صناعة الالعاب شركات التصنيع كان تعانى من ضعف المبيعات وفشل طرق التسويق فى زيادة المبيعات لها بعد موسم الاعياد وهذا الامر كان مزعجا.

نموذج استراتيجيات التسويق عبر خفض الاسعار الذي انتهجته بعض الشركات باء بالفشل ولم يحقق لها اى زيداة بالمبيعات رغم العروض المغريه.

بعض الشركات استعملت طرق تسويق واسعه النطاق لزيادة الارباح ولكن كان السوق كجثة هامده لا تتحرك خلال اول شهران يليان كل عيد.

اختلفة افكار التسويق من شركه العاب الى اخرى لحل هذه المعضلة ولكن كان الامر يسبب اليأس على مر سنوات لهذه الشركات فى زيادة الارباح بعد العيد.

الى ان توصلت احدى الشركات لاستراتيجية تسويق جديده شديدة المكر والذكاء تستخدم فن المطاوعه الا ارادى والا شعوري لجذب الناس للشراء بعد العيد.

افضل استراتيجيات التسويق الحديثه.




لم تكن استراتجية التسويق الرقمى او التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعية هى ما ساعدتها فى النجاح بل الاستراتيجيه مستوحاه من علم التاثير النفسى.

كانت الشركه تتبع استراتيجية تسويق وهى ان تعرض افضل ثلاث الي 5 العاب لديها على الشاشات عند اقتراب كل عيد وعندما يرى الطفل هذه اللعبه الجميله يصر على شراءها.

تنتهج الاستراتيجية التسويقية ان يضغط الطفل على ابويه قبل العيد لشراء اللعبه الى ان يقتنعان ويعدانه انهم سوف يشترون هذه اللعبة فى العيد له.

ولكن عندما يذهب معظم الاباء يجدون الكمية قد نفذت ويخبرهم البائع ان الكميه الاخرى سوف تصل بعد شهر وهنا يستشيط الطفل غضبا على ابويه.

طبيعة الحال يعرض الابوان العاب اخرى والطفل يصرخ لا اريد اللعبه التى وعدتمانى بها وهنا يكون الموقف حرج للابوان ويقومان بوعده مره اخرى انه سيحصل عليها بالكميه القادمه اى بعد شهر.

وبالطبع يقبل بلعبه اخرى مؤقته والى هنا لا تنتهى استراتيجية التسويق بعد مده تظر اللعبة مرة اخرى على التلفاز فيهرع الطفل لابويه طالبا اياهم بالوفاء بوعدهم له بشراء اللعبه.

هنا يكون الابوان محاصران فى الوعد الذى قامو باصداره لحظه غضب ابنهم لارضاءه قبل شهر ولانهم يجب ان يكونو مثال له بالوفاء بالوعود يقومون بالذهاب وشراء اللعبه التى تكون متوفره بكميه كبيره هذه المره.

هنا استراتيجية التسويق جعلة الشركه تبيع فى موسم العيد والاشهر التى تالت العيد وتجنبت ركود بضائعها وهذه تسمى اسراتيجية (الالتزام والثبات).








تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة