U3F1ZWV6ZTEyNDgxNTU4NjM0NTI0X0ZyZWU3ODc0NDQ2NDc3NjAy

تعريفات التسويق

تعريف التسويق


هو النشاط ومجموعة المؤسسات والعمليات اللازمة لإنشاء العروض التي لها قيمة للعملاء والعملاء والشركاء والمجتمع ككل ، والتواصل معها ، وتقديمها ، وتبادلها. (المعتمدة 2017)

تعريف بحوث التسويق

البحث التسويقي هو الوظيفة التي تربط المستهلك والعملاء والجمهور بالمسوق من خلال المعلومات - المعلومات المستخدمة لتحديد وتعريف الفرص والمشكلات التسويقية ؛ إنشاء وتنقيح وتقييم إجراءات التسويق ؛ مراقبة أداء التسويق ؛ وتحسين فهم التسويق كعملية. تحدد أبحاث التسويق المعلومات المطلوبة لمعالجة هذه القضايا ، وتصمم طريقة جمع المعلومات ، وتدير وتنفذ عملية جمع البيانات ، وتحلل النتائج ، وتوصل النتائج وتداعياتها. (المعتمدة 2017)

تعريف التسويق الالكتروني

تعريف العلامة التجارية

العلامة التجارية هي اسم أو مصطلح أو تصميم أو رمز أو أي ميزة أخرى تحدد سلعة أو خدمة بائع واحد بأنها متميزة عن تلك التي لدى البائعين الآخرين.

تضيف معايير علامة ISO التجارية أن العلامة التجارية "أصل غير ملموس" تهدف إلى إنشاء "صور وترابطات مميزة في أذهان أصحاب المصلحة ، وبالتالي توليد فائدة / قيم اقتصادية".

التسويق المؤثر

في  مجال التسويق المؤثر ، بدلاً من التسويق مباشرةً لمجموعة كبيرة من المستهلكين ، تُلهم العلامة التجارية المؤثرين أو تعوضهم   (والتي يمكن أن تشمل المشاهير ومنشئي المحتوى والمدافعين عن العملاء والموظفين) لنشر الخبر نيابة عنهم.

علاقة التسويق

وفقًا لجمعية المعلنين الوطنيين (ANA) ، يشير تسويق العلاقات إلى استراتيجيات وأساليب لتقسيم المستهلكين لبناء الولاء.

التسويق العلاقة  روافع  قاعدة بيانات التسويق ،  الدعاية السلوكية  و  تحليلات  لاستهداف المستهلكين على وجه التحديد، وخلق برامج الولاء. 

التسويق الفيروسي

التسويق الفيروسي هو   ظاهرة تسويقية تسهل وتشجع الناس على تمرير رسالة تسويقية.

الملقب بـ "فيروسي" لأن عدد الأشخاص المعرضين لرسالة يحاكي عملية نقل فيروس أو مرض من شخص إلى آخر. [1]

التسويق الأخضر

يشير التسويق الأخضر لتطوير و  تسويق  من  المنتجات  التي يفترض أن تكون آمنة للبيئة (أي، تهدف إلى التقليل من الآثار السلبية على البيئة المادية أو تحسين نوعيته).

يمكن استخدام هذا المصطلح أيضًا لوصف جهود إنتاج المنتجات وترويجها وتعبئتها واستردادها بطريقة حساسة أو مستجيبة للمخاوف البيئية.

تسويق الكلمات الرئيسية

ينطوي تسويق الكلمات الرئيسية على وضع رسالة  تسويقية  أمام  المستخدمين  بناءً على الكلمات الرئيسية والعبارات المحددة   التي يستخدمونها للبحث. [1]

تتمثل الميزة الرئيسية لهذه الطريقة في أنها تمنح المسوقين القدرة على الوصول إلى الأشخاص المناسبين بالرسالة المناسبة في الوقت المناسب. بالنسبة للعديد من جهات التسويق ، ينتج عن تسويق الكلمات الرئيسية وضع  الإعلان  عند إدخال كلمات رئيسية معينة.

لاحظ أنه في  تحسين محركات البحث ، يشير هذا المصطلح إلى تحقيق الموضع الأعلى في نتائج البحث نفسها.

تسويق العصابات

يصف تسويق حرب العصابات  استراتيجية تسويق غير تقليدية ومبتكرة  تهدف إلى الحصول على أقصى النتائج من الحد الأدنى من الموارد.

4 ف التسويق

المنتج

يتم تعريف المنتج على أنه مجموعة من السمات (الميزات والوظائف والفوائد والاستخدامات) القادرة على التبادل أو الاستخدام ؛ عادة مزيج من الأشكال الملموسة وغير الملموسة.

وبالتالي قد يكون المنتج فكرة ، أو كيانًا ماديًا (سلعة) ، أو  خدمة ، أو أي مزيج من الثلاثة. وهي موجودة لغرض التبادل بما يرضي الأهداف الفردية والتنظيمية. [1]

على الرغم من استخدام مصطلح "المنتجات والخدمات" في بعض الأحيان ، فإن المنتج مصطلح يشمل كلاً من السلع والخدمات. [2]

السعر

السعر هو النسبة الرسمية التي تشير إلى كمية المال أو  السلع أو  الخدمات  اللازمة للحصول على كمية معينة من السلع أو الخدمات. [1]

هو المبلغ الذي   يجب على العميل دفعه للحصول على  منتج .  [1]

المكان (أو التوزيع)

يشير التوزيع إلى فعل  التسويق  وحمل  المنتجات  إلى  المستهلكين . كما أنها تستخدم لوصف مدى تغطية السوق لمنتج معين. [1]

في  4Ps ، يتم تمثيل التوزيع بالمكان أو الموضع.

ترقية وظيفية

وفقًا لجمعية المعلنين الوطنيين (ANA) ، فإن التسويق الترويجي يشمل التكتيكات التي تشجع على الشراء على المدى القصير ، والتأثير على التجربة وكمية الشراء ، ويمكن قياسها جدًا من حيث الحجم والمشاركة والربح.

تشمل الأمثلة  القسائم ،  واليانصيب ، والخصومات ،  والأقساط ، والتغليف الخاص ، والتسويق والترخيص المرتبط بالقضية  [1]

المصدر:

https://as7abbusiness.com/

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة